iClik Logo
Edit Content
Grow your Business Firstly, with the rise of technology and smartphone-dependent customers, businesses began to invest in digital marketing strategies to stay in the competition.

تنمية عملك

أكثر من 94٪ من الأشخاص الذين يستخدمون Google ينظرون إلى الصفحة الأولى من النتائج ، وينقرون على النتائج الثلاثة الأولى. يستخدم 83٪ من الأشخاص في جميع أنحاء العالم Google ، ولكن هذا المفهوم ينطبق على كل محرك بحث. إذن ماذا تفعل إذا ظهر موقع الويب الخاص بك في الصفحة الثانية عشرة بدلاً من الصفحة الأولى؟ أنت هنا ، فأنت لا تزال تتساءل ما هو تحسين محركات البحث!

تحسين محرك البحث هو ممارسة لتحسين موقع الويب أو صفحة الويب لزيادة جودة وكمية الزيارات من النتائج العضوية لمحرك البحث.

يُعد تحسين محركات البحث أيضًا استراتيجية تسويق رقمية تركز على وجود موقعك على الويب في محركات البحث مثل Google.

يمكنك تصنيف تكتيكات تحسين محركات البحث إلى مجموعات- توفير الوصول إلى أحدث الأدوات والتقنيات

 

تحسين محركات البحث على الصفحة:

1-تحدث جميع استراتيجيات تحسين محركات البحث على الصفحة على موقع الويب الخاص بك

2-تحسين محركات البحث خارج الصفحة: تحدث جميع استراتيجيات تحسين محركات البحث خارج الصفحة خارج موقع الويب الخاص بك

يهدف كلا التصنيفين إلى جعل موقع الويب الخاص بك أكثر ودية ، وكذلك جديرًا بالثقة للمستخدمين ومحركات البحث. عندما ترى برامج الزحف لمحركات البحث مدى ملاءمة موقع الويب الخاص بك ، فإنها تزيد من فرصة الترتيب الجيد لعمليات البحث المختلفة.

لشرح المزيد عما تعنيه “على الصفحة” وخارج الصفحة:

 

من ناحية أخرى ، فإن العوامل الموجودة على الصفحة هي ما تبدو عليه: الأشياء الموجودة على الصفحة: علامات العنوان ، والمحتوى ، وعلامات بديل للصور ، والروابط الداخلية. من ناحية أخرى ، تعتمد العوامل خارج الصفحة بالكامل تقريبًا على روابط إلى موقعك من مواقع أخرى.

اليوم ، تستخدم محركات البحث أكثر من 200 عامل مختلف لتوليد نتائج البحث. بمعنى آخر ، تؤثر الكثير من العناصر المختلفة على موضعك في نتائج البحث.

تتمثل فوائد مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) في حركة مرور مجانية وسلبية واضحة لموقعك على الويب

هل سألت نفسك يومًا كيف يعمل تحسين محركات البحث؟

 

تشبه محركات البحث مكتبات العصر الرقمي ، فبدلاً من تخزين نسخ من الكتب ، فإنها تخزن نسخًا من صفحات الويب. عندما تكتب استعلامًا في محرك بحث مثل Google ، فإنه يبحث في جميع الصفحات الموجودة في الفهرس الخاص به وسيقوم على الفور بنشر النتائج الأكثر صلة. بمعنى أنه يعمل من خلال توضيح لمحركات البحث أن المحتوى الخاص بك هو أفضل نتيجة للموضوع المطروح. في الأصل ، تعمل محركات البحث من خلال تتبع جميع الكلمات على مواقع الويب. إذا بحثت عن “iclik” ، فستحصل على قائمة بمواقع الويب التي تحتوي على هاتين الكلمتين الرئيسيتين. سيتم ترتيب المواقع التي تحتوي على هذه الكلمات الرئيسية في الأعلى.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم تصنيف مواقع الويب بواسطة محركات البحث بناءً على معيارين رئيسيين:

 

الروابط الخلفية والكلمات الرئيسية. مواقع الويب التي تتم الإشارة إليها غالبًا بواسطة مواقع ويب أخرى ، أو الروابط الخلفية ، من المرجح أن تعتبر ذات صلة من قبل محركات البحث. يتم تصنيف مواقع الويب من خلال عدد وجودة الروابط الخلفية لها من مواقع الويب الأخرى.
تتيح الكلمات الرئيسية لـ Google رؤية موقع الويب الخاص بك ومعرفة ما يدور حوله ، بينما تحدد الروابط الخلفية مدى ثقة Google في موقعك ليكون ذا صلة. تعد كل من الكلمات الرئيسية والروابط الخلفية ضرورية في نقل موقع الويب الخاص بك إلى أعلى نتيجة البحث.

تحتوي محركات البحث على عناكب تجمع جميع أنواع المعلومات حول موقع الويب الخاص بك والصفحات التي يتكون منها موقعك. يتيح لهم ذلك تحديد وقت عرض صفحة للباحث على موقعك بسهولة. إنهم يجمعون أشياء مثل سرعة الصفحة ، وعلامات العنوان ، والإشارات الاجتماعية ، والروابط الداخلية ، والروابط الخلفية …

كما ذكرنا سابقًا مع أكثر من 200 عامل ترتيب تستخدمه Google في خوارزميتها ، هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها والإجراءات التي يمكن اتخاذها لمحاولة تحسين موقع الويب. هناك عوامل ترتيب على الصفحة وخارج الصفحة تحدد مدى جودة تحسين موقعك ، وبالتالي مدى ترتيبه.

هل استخدام مُحسّنات محرّكات البحث يستحق كل هذا العناء لنمو أعمالك؟

إن تنمية عملك من خلال تحسين محركات البحث أمر يستحق ذلك لأنه يمكنك الآن التركيز على الهدف المحدد أو الأشخاص الذين ترغب في زيارة موقع الويب الخاص بك. خاصة إذا كان لديك نشاط تجاري صغير وتريد أن تصل إلى عدد مهم من المشاهدات والزوار بالطريقة الصحيحة ، بالإضافة إلى أنه يمكنك أن ترى أن تحسين محركات البحث يتمتع بالعديد من الفوائد ، على سبيل المثال فهو مجاني وله زيارات سلبية إلى موقعك على الويب.

ولحسن الحظ ، I-Clik هي وكالة يمكنها تزويد أعمالك بأعلى جودة من الخدمة. وسيساعد عملك على النمو على العديد من المستويات بدءًا من تصميم الويب وحتى تحسين محركات البحث. إذا كنت ترغب في الارتقاء بالتحسين إلى المستوى التالي ، فنحن حريصون ومستعدون لمساعدتك.

ابق على تواصل معنا!